تعرَّف على الفريق الطبي

أخصائيون واستشاريون

د . أسامة الشايع

د . أسامة الشايع

MD, FRCSC, MHA, V.P and Executive Director Academic & Training Affairs

الدكتور أسامة هو نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والتدريب بالمجمع الصحي الثاني في الرياض، بالإضافة إلى استشاري في تخصص جراحة العظام وأورام العظام وجراحة المفاصل الترميمية ومشرف كلية الطب في مدينة الملك فهد الطبية.

يعمل في العديد من مستشفيات المملكة العربية السعودية كجراح زائر واستشاري.

يتمتع الدكتور الشايع بخبرة قيادية تزيد عن 10 سنوات في الإدارة التنفيذية والشؤون الأكاديمية والتدريب وقطاعات الرعاية الصحية الحكومية في مناصب تنفيذية عليا، بما في ذلك نائب الرئيس في المجمع الصحي الثاني بالرياض.

تم تعيينه من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ليكون مسؤولاً مؤسسيًا معيّنًا للشؤون الأكاديمية والتدريب وعضو مجلس إدارة بالإنابة في شركة مالية لبناء إيرادات في الشؤون الأكاديمية والتدريب. ساهم الدكتور الشايع في العديد من المبادرات التي تخدم الوطن في عدة قطاعات في المملكة العربية السعودية مثل بناء الخطط الإستراتيجية والبرامج المتخصصة للعاملين في القطاع الصحي على مستوى الدولة لبناء القدرات وتحقيق أهداف رؤية التحول 2030 في المملكة العربية السعودية.

هو متحدث ويشغل منصبًا أكاديميًا كأستاذ مشارك في جامعة الفيصل وجامعة الملك سعود بن عبد العزيز وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

الدكتور الشايع هو جراح تقويم مفاصل معتمد باستخدام الروبوت وبنماذج روبوتية مختلفة حيث قام بأكثر من 250 عملية جراحية روبوتية.

التعليم

الماجستير التنفيذي في الإدارة الصحية بجامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية

البرنامج التنفيذي الأول من كلية لندن للأعمال

قيادة برنامج تحويل الأعمال الرقمية (IMD)

زمالة أورام العظام وتقويم المفاصل في جامعة McMaster (كندا)

طبيب مقيم في جراحة العظام (FRCSC) في جامعة McMaster (كندا)

بكالوريوس الطب والجراحة (MBBS) كلية الطب

الخبرات

التخطيط الاستراتيجي لقيادة الرعاية الصحية

تطوير وبناء القدرات

الشهادة المالية

تنفيذ مشاريع تحويل الرعاية الصحية